وزارة الخزانة قد رفعته خلال يوم واحد “238″ مليار دولارا ودين امريكا يتعدي إجمالي ناتج “2010″ | المصارف العربية
البحث :

وزارة الخزانة قد رفعته خلال يوم واحد “238″ مليار دولارا ودين امريكا يتعدي إجمالي ناتج “2010″


قد اعلنت خزانة  امريكا ، يوم الأول من الامس ، أنها زادت اجمالى الدين العام الى ما اعلى من عتبة “100%”  من اجمال الناتج الداخلي عقب اقرار  “الكونغرس”  برفع السقف للديون الفدراليه يوم الثلاثاء الفائت . و قد افادت الخزانة في البيان اليومي فيما يخص المال العام بأن دين الدوله الفدراليه بقدوم  يوم الثلاثاء الفائت ارتفع بأعلى من “238″ مليار دولارا  في غضون  يوم واحد لكي يصل الى “14″  تريليون و “580″  مليار دولارا ، متخطياً بذلك الإجمالي للناتج الداخلي بالنسبة لعام “2010″  البالغ “14″ تريليون و”526″ مليار دولارا.

غير أن التقديرات الاخيرة التى اصدرتها الحكومه تبين أن الإجمالي للناتج الداخلي لعام “2011″  سوف يتفوق على  هذا المجموع ، حيث ان حجم نشاط قوة  الاقتصاد الاولى على مستوي العالم خلال الفصل الثان من السنة يوضح أن الإجمالي للناتج الداخلي سوف يبلغ “15″  تريليوناً و “ثلاثة”  مليارات دولارا بالوتيرة السنوية. و كما كانت الخزانة قد بلغت خلال منتصف مايو سقف القانون للدين بالعام المحدد الى الثلاثاء الفائت ب “14″ تريليوناً و “294″ مليار دولارا . وقد اتخذت منذ هذا الحين سلسلة من الإجراءات الفنيه والمحاسبيه لتبقي الدين تحت ذلك الحد  ولا سيما عن طريق عدم الاحتساب لبعض العناصر التي تدرج غالبا ضمن الدين للدولة الفدراليه في اجمالى الحساب للديون ، وتعمدت إلى اعادة إدراج ما يقارب “237″  مليار دولارا من تلك الالتزامات الى الدين بحسابات الخزانه فور التوقيع للرئيس، “باراك أوباما”، على المخطط الذي أقره الكونغرس.

و بهذا تنضم الولايات المتحدة لمجموعة الدول التي يتعدي دينها العام الإجمالي لناتجها الداخلي، و بحسب بيانات الصندوق النقدي الدولي منها  اليابان ” 229%” اليونان “152%” ، جامايكا “137%” ، لبنان “134%” ، إيطاليا “120%” ، ايرلندا “114%” ، آيسلندا “103%”  كما تؤكد الأرقام التى صدرت ، الأول من الأمس، ما كانت ادارة امريكا تؤكده من عدة شهور ، وهو أنه لو كان العمل مستمرا بسقف الدين الفائت لحدث نفاد تام للاموال فى الخزانة خلال مساء يوم الثانى شهر اغسطس.

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية