مجلس نواب اميركا يقرر تسوية رفع سقف الدين | المصارف العربية
البحث :

مجلس نواب اميركا يقرر تسوية رفع سقف الدين


أقرّ مجلس نواب اميركا ، يوم الأول من الأمس ، تسوية رفع السقف للدين العام ، و التي تم الوصول إليها فى مساء الأحد الفائت بين كلا من “البيت الأبيض”  و زعماء الديمقراطية والجمهورية في الكونغرس، مما أزال الغموض فيما يخص تبني النص.

وقد أقرّ النواب _ المشروع بالاغلبيه “269″ صوتاً مقابل ،”161″ عقب يوم غامض من جانب إمكان التبني للنص بمجلس النواب، وعلى وجه الخصوص نتيجة التردد من العديد  من الديمقراطيين الغير راضين عن التنازلات التى قدمت من جانب الرئيس “باراك أوباما” .

ولا يتضمن الاتفاق والذي تم الوصول إليه الأحد الفائت اى زيادات ضريبيه تحت اى ظرف كان ، و هو الأمر الذي ربما يثير الاعتراض من الجناح اليساري بالحزب الديمقراطي.

كما قال الزعيم للأغلبيه الديمقراطيه بمجلس الشيوخ، “هاري ريد” ، ان ” يوجد فرصه نادرة امام الكونغرس ليري العالم  ما نقدر على تحقيقه ، ليس بالرغم انقساماتنا، و لكن بفضل تلك الانقسامات” .

من جانبه ، قد اعتبر وزير خزانة اميركا ، “تيموثي غايتنر” ، فى اثناء مقابله تلفزيونيه خلال يوم الأول من امس ، ان ” الاتفاق و الذي تم الوصول إليه سوف يكون أمر جيد  بالنسبة للاقتصاد على الامد الطويل “. يرفع الاتفاق السقف للدين الفدرالى العام بمقدار “2100″  مليار دولارا على الادنى ، كي يتيح لوزاره الخزانه ان تقترض عقب الثان من أغسطس الحالى و يقلل النفقات بمقدار “2500″ مليار بمرحلتين، تبعا لمكتب الميزانيه بالكونغرس ، و يعد الهيئه المحايده.

و اول مرحلة من تقليل النفقات قيمتها “1000″  مليار دولار على فترة “10″ اعوام ، تبدأ فور الإقرار بالاتفاق، و تتضمن القطاع الدفاعي والقطاعات الأخرى، بأن تكون الحصة لنفقات الدفاع من ذلك الخفض مقدار “350″ مليار دولارا على “10″ اعوام.

و ثانى مرحلة  قيمتها “1500″ مليار دولار على فترة “10″ اعوام أيضاً، ستتولاها لجنة خاصة بالكونغرس تتكون من عدد متساوي من اعضاء الديمقراطية والجمهورية تكون مهمتها ان تحدد أوجه الانفاقو  التي ستتضمنها الاستقطاعات الزائدة  قبل “عيد الشكر” بنهاية نوفمبر القادم.

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية