“قبرص” تواجه عاصفه اقتصاديه قويه | المصارف العربية
البحث :

“قبرص” تواجه عاصفه اقتصاديه قويه


“نيقوسيا” : “أ ف ب”

تواجه حكومة قبرص مهمه صعبه في ان تقوم باقناع المعارضه أن نقوم بالموافقة على خطة لكي يتك رفع الضرائب بهدف تقليل حجم العجز الضخم في موازنتها على الرغم من ان ذلك ربما لا يجنبها ان تقوم بطلب خطة انقاذيه من “بروكسل” قد تحدثت وكالات تصنيف الائتمان عنها . و في نفس الوقت الذي تنتشر به حاله من الذعر فى اسواق العالم نتيجة ديون اوروبا و امريكا ، لم تبين وكالات تصنيف الائتمان رأفه بقبرص  والتي تقوم بالسعي جاهدة في ان تتغلب على ازمة السياسة والمال التي نتج عنها انفجار في مستودع للذخيره في تاريخ “11″ تموز \ يوليو و الذي أدى للقضاء على اى احتمالات بان يتحقق نمو في الاقتصاد .


وقد قمات وكالتا “ستاندرد اند بورز” و “موديز” بتخفيض تصنيف الائتمان بالنسبة لقبرص ، و كما فعلت ايضا وكاله ” فيتش” نفس الشيء يوم الأربعاء . و كما قالت “فيتش” ان قبرص لن تستطيع على المرجح من ان تفي بالتزاماتها المالية الى باقي ذلك العام و بداية عام “2012″ مما سوف يجعلها مضطرة الى ان تقوم بطلب خطة انقاذيه و كما ذكرت الحكومة بأن الاجراءات التقشفية التي اعترفت بالموافقة عليها سوف تقوم بتمكينها من ان تقوم بتخطي الاوقات الصعبة و القيام بتصحيح الاوضاع المالية خلال العام القادم ، ومع ذلك فان البعض من المراقبين من اعتبارهم ان تلك الاجراءات التى تم اقتراحها غير كافية بالمره .

و قد اصدر “افيروف نيوفيتو” والذي يشغل نيابة زعيم حزب “ديسي” ، وهو الاكبر من وسط الاحزاب اليمينيه ، بيان في اعقاب القرار الذي صدر عن “فيتش” بخفض تنصيف القبرص وقد قام فيه بالقاء اللائمه على الرئيس “ديمتريس خريستوفياس” . كما قال ايضا ان “خريستوفياس” ( قد قام بالاختيار متعمدا  و هذا من خلال افلاس الاقتصاد بالنسبة لقبرص ، الى ان يقوم بقيادتنا عنوه فى اتجاه الالية الخاصة بالدعم مما يؤدي الي نسيج الاقتصاد لقبرص و الذي انشئ على مدى العقود بمجهود الشركات الصغيره و عمالها و ايضا عملهم الشاق ).

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية