(بنك أوف أميركا) يبحث مع صناديق الخليج بيع حصته ببنك صيني | المصارف العربية
البحث :

(بنك أوف أميركا) يبحث مع صناديق الخليج بيع حصته ببنك صيني


ذكرت ثلاثة مصادر تتطلع لـ(رويترز)  ان (بنك أوف أميركا) أجرى محادثات استكشاف مع صندوق ثروة السياده في كلا من الكويت _وقطر بخصوص بيع جزء بحصته في البنك الإنشائي الصيني، والذي تصل قيمته ل”17″ مليار دولارا . ويسعى (بنك أوف أميركا)، و الذي يمتلك مايقارب “10%” من أسهم بنك الصين المدرجه في “هونغ كونغ” ، إلى ارتفاع رأسماله، وسيكون بيع اسهمه في بنك الصين من حقه عقب “29″ أغسطس.

و ذكر أحد المصادر انه مرجح ان يبيع (بنك أوف أميركا)، أكبر بنك بأمريكا من ناحية الأصول_ نصف حصته لرفع رأسماله من اول مستوي ، ويعتقد المحللون بأن البنك في حاجة لنحو “50″ مليار دولارا لتحقيق المعايير الجديدة للرأس المالي. و ذكرت المصادر بان بنك امريكا أجرى المحادثات مع بعض  مستثمرين آخرين، بالإضافة إلى الهيئة الاستثمارية بالكويت وجهاز قطر الاستثماري. و اذا نجحت تلك المساعي، فالإقدام على البيع للأسهم لصناديق الثروه السياديه سيهدئ الخوف من احتمالية بيع الحصة بالسوق المفتوحه عن طريق صفقة مجمعة. و زادت أسهم البنك الإنشائي الصيني نحو “4%” حينما هبط المؤشر الرئيسي لبورصة “هونغ كونغ”. و ذكر متعامل في “هونغ كونغ”  (لابد ان السوق تري أن “بنك أوف أميركا”  سيبيع الحصة بكاملها للصناديق السيادية الشرق أوسطيه، دون طرح اى منها بالسوق ( و ذكر متعاملون ان الاسهم للبنك الصيني قد تراجعت نحو “20%” وهو ما يعود جزئياً إلى الترقب لصفقة (بنك أوف أميركا) . ولم يظهر ان كان قد تم الوصول الى الاتفاق مع الصناديق للثروه السياديه او غيرها في المستثمرين.

و ذكرت المصادر “لا يوجد هناك محادثات حالية في الوقت الحاضر ” و قد رفض المتحدث الرسمي باسم “بنك أوف أميركا”، (جيري دوبروفسكي)، الحديث بخصوص اذا كان البنك قد قام باجراء محادثات، ولم يتسن اتصالا فوريا بمسئولين بجهاز قطر للاستثمارات والهيئة الاستثمارية بالكويت للتعليق. و صرح ” دوبروفسكي” (مازلنا مساهم رئيسا بالبنك الإنشائي الصيني، وننوي مواصلة التحالف الاستراتيجي الطويل الامد و بدأناه مع “البنك” في “2005). وصناديق السياده الشرق اوسطيه لها ارتباطات مع مؤسسات مال صينية ، و قد كان الجهاز الاستثماري لقطر والهيئة الاستثمارية بالمكويت مستثمرين اساسيين بالطرح العام و الأولي الى البنك الزراعي بالصين العام الفائت.

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية