الأزمة المالية في دبي. دبي العالميه تحاول ان تمد فترة سدادها للقروض | المصارف العربية
البحث :

الأزمة المالية في دبي. دبي العالميه تحاول ان تمد فترة سدادها للقروض


“دبي” : “رويترز”

صرحت مصادر بنكية هذا اليوم ان مجموعه دبي العالميه سوف تسعي لمد أجل القرض الإسلامي والذي يبلغ قيمة “1.2″ مليار دولارا على الوحدة العقارية التابعة لها ” ليمتلس” يستحق في شهر مارس لكن لم يظهر  ما اذا كانت المصارف سوف توافق على هذا في الغياب لاتفاق في شأن التعليق لسداد الديون.

وقد فاجأت المجموعة اسواق العالم في خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عندما صرحت إنها سوف تطلب من الدائنين التعليق لسداد ديون والتي بلغت قيمتها مقدار ” 26″ مليار دولار مرتبطة بالوحدتين العقاريتين التابعين لها ” نخيل” و “ليمتلس” . وكما تتفاوض المجموعة مع اللجنة التنسيقية وهي غير رسميه من المصارف و لكن المجموعة لم تقم بتقديم حتى وقتنا هذا مقترحا رسميا فيما يخص تطبيق خطط لكي تسدد ديون بمبلغ ما يقارب مقداره ” 22 ” مليار دولار.

وليس هذا فقط بل تشير الوثائق الخاصة بالقرض الإسلامي والذي تحصلت عليه “ليمتلس” والذي يبلغ مدة استحقاقه عامين الى انه لا يشمل خيار يتيح لها الامكانية في تمديده وهو ما الذي يحمل معنى أنها يجب أن تصل إلى الاتفاق الجديد مع المصارف المقرضة.

وصرح مسؤول في مصرف  ما مقيم في الخليج (لن تكون هذه عملية مباشرة فلا يمكن ان نحدد ما سوف تفعله البنوك. قد تفاتح دبي العالميه جميع البنوك وتطلب منهم ان يوافقوا على اتفاق حديث ، فلو كان هنالك اتفاق فيما يخص تعليق التسديد للديون….. لما كان مثل هذا  مشكلة كبري مثل الموجودة الان )

و تظل مشكلة عدم التوصل الى اتفاق عقبة خطيرة في طريق المجموعة والتى زادت ديونها عن الحدود واصبحت تمثل خطرا كبيرا علي انهيار المجموعة واسمها واعمالها وفقدان الثقة بها سواء ان كان هذا على مستوي الاسواق على مستوي العالم او على مستوي رجال الاعمال والمستثمرين من الداخل والخارج والذين سوف يتناسون اسم هذه المجموعة

وهنا يأتي وجوب ايجاد اتفاق لجدولة هذه الديون في اقرب وقت ممكن كي تنقذ المجموعة من دمارها المحتوم في ظل هذه الازمة

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية