أوباما يتنبأ تصدى اللجنه للعجز بالميزانية اللجنه العليا بخصوص (الدَّين الأمريكي) تثير الخلافات من جديد بين الحزبين | المصارف العربية
البحث :

أوباما يتنبأ تصدى اللجنه للعجز بالميزانية اللجنه العليا بخصوص (الدَّين الأمريكي) تثير الخلافات من جديد بين الحزبين


تجدّدت الخلافات فيما بين رئيس امريكا “”باراك أوباما و اعدائه الجمهوريين ذلك الأسبوع؛ ليتم معرفة اذا ما قد كان بإمكانية اللجنة القادمة والتى تتكون من الحزبين و التى تم تكليفها بأن تجد حل لمشكله ديون امريكا الهائله اقتراح ارتفاعات في الضرائب.


وسوف تضم تلك اللجنه،و التي تم تشكيلها في تاريخ الثاني من شهر آب “أغسطس” خلال إطار الاتفاق و الذي ُأتم الوصول له خلال اللحظه الاخيره في الكونغرس فيما رفع السقف الخاص بالدَّين ، ستة من الديمقراطيين و ايضا ستة من الجمهوريين من كلا من مجلسْ النواب و مجلس الشيوخ. و لكن جدالات الاحزاب تم استئنافها منذ يوم الإثنين في نفس الوقت الذي بدأت به بالكاد التعيينات للاعضاء الـ “12″ مما يغذي الخوف من احتمالية الفشل.

و اوضح البيت الأبيض يوم أمس  بأن الرئيس “باراك أوباما” من المتوقع له ان يقوم أعضاء اللجنة الخاصة في الكونجرس ببذل جهودا جادة ليقوموا لمواجهة العجز في ميزانية امريكا . و هدف اللجنة هو الاتفاق على الإجراءات لتقليل العجز الذي مقداره “1.5″ تريليون دولار خلال فترة عشرة اعوام . و قد قال البيت الأبيض : “إن (اوباما) يعتقد بأنه يجب ان تقوم اللجنة بدراسة كل الطرق المتاحة للقيام بخفض متوازن بالنسبة الى العجز في الميزانية و ايضا في الدين الحكومي.


و الى هذا ،فقد أعلنت وزارة خزانة امريكا،في يوم أمس، بأن العجز خلال الميزانية الخاصة  بالولايات المتحده في اول عشرة اشهر من العام المالى الحالى قد بلغ ما يقدر ب “1.1″ تريليون دولارا ، محققا انخفاض “69″ مليار دولارا من “1.17″ تريليون دولارا في نفي الفترة من العام السابق . و قد أضافت الوزارة بأن العجز فى الميزانية خلال شهر تموز “يوليو” وحده قد بلغ “129.4″ مليار دولارا منخفضا من “165″ مليار دولارا قبل عام .

و تبعا للمكتب الخاص بالميزانية في الكونجرس ، فهو من المتنبأ أن يبلغ عجز ميزانية امريكا في العام المالى الحالي “1.4″ تريليون دولار اذا ما استمر الوضع على ما هو عليه .

الوظائف ذات الصلة

بدون تعليق

RSS من التعليقات. TrackBack URI

اترك التعليق

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

هذا بلوق هو مدعوم من قبل WordPress  |  شروط الاستخدام محتوى  |  تنويه

FinancialRed.com | قناة العربية